recent
أخبار ساخنة

تسريع الحاسوب بدون برامج وتحسين اداء ويندوز 7 ، 8 ، 10 .




   ملاحظة هامة ! : ما سأشاركه معك في هذه التدوينة ، هي خبرتي المتواضعة ، والتي كتسبتها طيلة السنوات الماضية ، فكن متأكد من أنك ستحصل على نصائع فعالة ومعلومات جد مهمة .

    أول شيء يعثر عليه كل مستخدم يبحث عن حل لمشكل بطء الحاسوب ، هي تلك المقالات والمواقع التي تنصح بإستخدام برنامج كدا أو كدا من أجل تحسين و تسريع الحاسوب ، وهذا أكبر خطأ قد يرتكبه المستخدم من أجل تسريع الحاسوب ، فكل تلك البرامج التي تدعي أنها تجعل أجهزة الحاسوب سريعة ، تقوم بالعكس تماما ، فعوض أن يقوم المستخدم بحذف بعض البرامج التي تشكل عبأ على الجهاز ، فهو يضيف عبأ أخر ، لذالك فالحل لهذه المشكل ليس كما هو شائع بين المستخدمين .



 صديقي ، الحل لمشكلة بطء الحواسيب ليس هو تنصيب برامج أخرى تشكل عبأ إضافي على الحاسوب ، بل هي بعض الإجرائات البسيطة يجب عليك القيام بها ، بعض المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها ، وبعض القرارة التي يجب عليك إتخداها في بعض الأوقات .

    أولا : مواصفات الحاسوب ، غالبا تكون مواصفات حاسوب بعض المستخدمين متوسطة أو ضعيفة جدا ، ويقومون بتتبيث برامج ضخمة مثل برامج أدوبي ، او يقومون بتثيث الألعاب الكبيرة ، ثم يشتكون من بطء الحاسوب ، وهذا أمر طبيعي ، لأن البرامج والألعاب الكبيرة تحتاج إلى مواصفات عالية جدا ، وإذا لم تكن تتوفر على موصفات عالية ، فعليك الإستعانة بنسخ قديمة من هذه البرامج والألعاب ، لأن النسخ القديمة تتطلب مواصفات بسيطة فقط .

    ثانيا : حرارة الحاسوب ، من المهم جدا أن تنتبه إلى حرارة ، عليك أن تراقب حرارة حاسوبك بشكل مستمر ، حيث أنه هناك العديد من العوامل التي قد تأدي إلى إرتفاع درجة حرارة المكونات الحاسوب وبالخصوص المعالج أو البروسيسر و الكارت شاشة مما يأدي إلى بطء الحاسوب بشكل كبير جدا ، وهناك العديد من العوامل التي تأدي إلى إرتفاع درجة الحاسوب ومنها ، الغبار ، إعدادات المراوح ، فيروسات وبعض البرامج الخبيثة ، ( حاول دائما أن تضع الحاسوب في مكان مناسب من أجل التهوية ) .

    تالثا : هناك قطعة على الجهاز الخاص بك ، إذا قمت بتغييرها ، ستلاحط زيادة سرعة الجهاز بالنسبة 70 في المئة أو أكثر ، وهذه القطعة هي القرص الصلب ، نعم صديقي ، إذا كان القرص الصلب على حاسوبك من نوع HDD وقمت بالترقيته إلى SSD ستلاحظ تغيير كبير في أداء الحاسوب .

    رابعا : رامات الحاسوب ، هي الأخرى من بين أهم القطع التي يجب عليك الإهتمام بها ، فغالبا عندما نشتري حاسوب جديد ، خصوصا الحواسيب المكتبية ، تكون حجم الرامات صغيرة جدا ، وفي أغلب الأحيان يكون البائع هو من قامة بتغييرها بقطعة أصغر حجما ، وذالك من أجل تخفيظ السعر الجهاز إلى أدنى درجة من أجل والصطياد الزبائن ، لذالك وجب عليك أن تبحث عن الحد الأقصى من حجم الرام الذي من الممكن أن يقبله جهازك ، ثم تقوم بإضافة رامات جديدة بالحجم المناسب .

    خامسا : مما لا شك فيه فإن البرامج التي تعمل في الخلفية الويندوز تأثر على أداء وسرعة الجهاز ، وعليه وجب عليك أن تحاول إغلاق البرامج التي تعمل في خلفية الجهاز أنت لست بحاجة لها .

    سادسا : برامج الحماية ، لا جدال في أن برامج الحماية تقوم بتخفيظ سرعة الجهاز مهما كان نوعه ، وذالك لأنها تعمل طوال الوقت في خلفية الويندوز وتقوم بتحليل جميع الأوامر و البيانات على الحاسوب ، لذالك وجب عليك إختيار البرنامج المناسب.

    أحيانا ، وهذا عن تجربة ، عندما أقوم بتتبيث أحد برامج الحماية أجد أن الحاسوب أصبح بطيء جدا بشكل لا يطاق ، فأقوم بإلغائه وإعادة تنصيب نسخة جديدة من شركة أخرى ، فألاحظ فرق كبير .


    كنت هذه هي تجربتي المتواضعة حول مشاكل بطء وتشنج الحواسيب ، وكيف كنت أتجاوزها ، أنت كذالك إذا كانت لديك اي تجارب مميزة حول هذا الموضوع ، يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات أسفله .


google-playkhamsatmostaqltradent