recent
أخبار ساخنة

3 مواقع لإختبار الأنترنت و التأكد أن شركة الإتصال لا تخدعك




ثيرا ما يحدث أن تقوم بالإشتراك في خدمة الأنترنت و تدفع لشركة الإتصال مبلغ مالي معين مقابل أن تحصل على معدل صبيب أنترنت محدد مقابل ذلك المبلغ .

و طبعا عندما تقوم بهذا الامر فإنه من المفروض أن تحصل على كمية الصبيب الذي دفعت ثمنه لشركات الإتصال و لكن المشكلة أنه عادة لا تحصل عليه بل تحصل على أقل من الصبيب الذي تستحقه .

و بالتالي هنا يجب أن تقوم بمراسلة شركة الإتصال حتى يقوموا بتزويدك بالكمية التي دفعت مقابلها و ليس أقل .

و من أجل معرفة هل تحصل على صبيب الانترنت الذي تدفع سعره فإن الحل الوحيد أمامك هو إجراء إختبار لسرعة الأنترنت و ذلك من خلال بعض المواقع التي توفر هذه الخاصية أون لاين دون تحميل اية برامج ، و هي كالآتي :

1 – موقع Speedtest d’Ookla 

       

موقع Speedtest d’Ookla يعتبر من اشهر المواقع التي يمكنك إستعمالها ، و هو مجاني و يعمل على تحليل سرعة الأنترنت التي تدخل إلى جهازك بدقة عالية ، و للحصول على نتيجة دقيقة يفضل ان تجعل الحاسوب فقط هو من يتصل بالراوتر حتى تحصل على السرعة الحقيقية التي تتوصل بها .




2 – موقع Fast


موقع Fast هو واحد من المواقع الشهيرة ايضا و التي تعمل على إختبار سرعة الأنترنت في حاسوبك ، و ميزته أنه سهل حدا حيث ما عليك سوى الولوج إليه و سيبدأ تلقائيا في تحليل صبيب الأنترنت الخاص بك .


3 – موقع Xfinity Speed Test



آخر موقع معنا هو Xfinity Speed Test ، و المميز جدا حيث يعمل على تحليل الأنترنت و عرض سرعة التحميل و الرفع و يزودك بكافة التفاصيل .


google-playkhamsatmostaqltradent